Featured Video

الثلاثاء، 14 فبراير 2012

الـفلنتاين !




-

في يُوم من الأيام الأماكن تكتسي باللون الأحمر , واللبس يخصه اللون الأحمر , و جميع المناظر تقتني اللون الأحمر , حتى أعزكم الله الحيوانات ربما تكتسي باللون الأحمر ..

بعض من العرب و المسلميين خاصة بكل أسف ينطبق عليه المثل الشعبي " مع الخيل يا شقرى " وكأن الله لم يرزقة عقل ليفكر به ولم يمنحه دين ليُشرع به , فقط تقليد أعمى و نصوص زائفه وفرحة باطلة ..

ما يخجلني و ما يخجل الكثير من المسلميين هي رؤية بعض المساكين من المسلميين وهم يحتفلون بعيد الحُب وكأن الشعرية الإسلامية شرعة بهذا وأمرت بإقامة عيد الحبُ وكأن أصلاً شرعة الشريعة الإسلامية عيد ثالث وهو " عيد الحب " !!!

وشو عيد الحُب ؟ وش حقيقته ؟ لمين ينتسب ؟ وش يانة من قام فيه ؟

هو أصلة ديانة وثنية وكان عند الرومان ( الإغريق ) يطلق على العيد الحُب ( الفلنتاين ) , وكان السبب في أختيار هذا المسمى هو وجود إمبراطور يوناني منع الزواج بين المحبين وبين الناس لسبب من الأسباب قيل بأن " كان يفكر بأن العزاب في الحرب أقوى بكثير بعد الزواج " فمنع الزواج عشان يستفيد , فكان هناك قديس يسمى ( فلنتاين ) كان هو الي يزوج المحبين بالسر وبدون علم هالإمبراطور الملك , فبعد ما عرف الإمبراطور ذبح هالقديس , فعشان ذلك يُقام عيد الحُب أو الفلنتاين أحتفاءً بهالقديس !!!


- خلاصة :-


مع أحترامي لكل من يحتفل بالفلنتاين ، أحتفالكم فيه لا يدل على رقيكم او حضارتكم ، أن دل يدل على ضعفكم ورجعيتكم

هناك تعليق واحد:

  1. ^^

    يدل على الخروج عن روتين الايام ورغبة بالاحتفال والفرح فقط

    البعض يتعامل مع يوم الفلنتاين كيوم كرنفال لاااكثر

    يعني لاتعقدوا الامور ترا الموضوع ابسط من كذا بكثيررر^^

    اقتباس " وكأن الشعرية الإسلامية شرعة بهذا"

    ^^
    ندري ان الشعيريه الاسلاميه ^^ تحرم اصلا هذا الامر
    لكنها تحرم امور كثيره ايضا
    تستطيع ان تجزم لي انت وتؤكد عدم وقوعك بأي حرام بتاتا واطلاقا؟؟؟؟؟

    ردحذف